تلغرام هو أحدث تطبيق رسائل للحصول على ميزة جديدة رئيسية، ولكن على عكس ماسنجر الفيسبوك، الواتساب، فايبر، وعدد لا يحصى من الآخرين، فإنه ليس نسخ من سناب شات. وذلك لأن تلغرام إدخل المكالمات الصوتية.

ومن المسلم به أن الشركة متأخرة قليلا عن حزب الدعوة الصوتي، ولكن هذا من المرجح بسبب تركيزها على الأمن، وعلى وجه الخصوص التشفير من النهاية إلى النهاية، والتي قال تلغرام أيضا تمتد لتغطية المكالمات الصوتية.

تلغرام تأسست من قبل بافل دوروف، رجل الأعمال الروسي الذي ارتفع إلى الشهرة كمؤسس فكونتاكتي، الفيسبوك في روسيا.
منذ أن تم إزاحته كمدير تنفيذي في عام 2014، كان يعيش وجود الرحل وركز عمله على تطوير تلغرام، التي اكتسبت اهتماما عالميا كبديل ل واتساب بعد أن تم الحصول عليها من قبل الفيسبوك في عام 2014. واتساب لديها الآن أكثر من مليار مستخدم، مما يجعل هو التطبيق الدردشة الأكثر شعبية على هذا الكوكب - عندما سمعنا آخر من تلغرام في فبراير 2016، كان قد سجلت أقل (ولكن مع ذلك مثيرة للإعجاب) 100 مليون مستخدم شهريا مع 350،000 مستخدم جديد ينضمون يوميا.

هؤلاء المستخدمين سوف تحصل قريبا على تلغرام المكالمات، والتي قالت الشركة هو المتداول بها لأولئك في أوروبا أولا قبل المجيء إلى بقية العالم بعد فترة وجيزة.

في هذه الأيام، معظم تطبيقات الرسائل لديها الصوت والفيديو  مثل برنامج ايمو، فكيف هو تلغرام تهدف إلى تبرز؟

جودة المكالمة هي واحدة من التركيز.

وقالت الشركة انها تستخدم الذكاء الاصطناعي لزيادة الجودة على أساس مستمر.
وقال تلغرام أن منظمة العفو الدولية يستخدم مختلف المعلومات المكالمة، مثل سرعة الشبكة، وأوقات بينغ ونسبة فقدان حزمة لتحسين كل مكالمة وتعلم للمرة القادمة. وهذا، كما قال، يمكن تحسين نوعية المكالمات كما يقضي المزيد من الوقت الحديث عن طريق الميزة.

في مكان آخر، هناك بعض خيارات التحكم الحبيبية المفيدة التي تسمح للمستخدمين باختيار مكالمة "منخفضة البيانات" - إنقاذ على خطة البيانات على حساب جودة مكالمة أفقر - ​​في حين يتيح التطبيق للمستخدمين الحد من الأشياء بحيث يمكن فقط للأشخاص في اتصالاتهم الاتصال معهم.

ثم هناك التشفير.
وقال تيلغرام ان الاطار الخاص بخاصية "الدردشة السرية" تم تكييفه لهذه المقدمة الجديدة.

"يتم بناء المكالمات تلغرام على التشفير من نهاية إلى نهاية اختبار الزمن من الدردشات السرية تلغرام.
واجهة المستخدم التحقق الرئيسية التي توصلنا إليها في عام 2013 للحماية ضد هجمات رجل في منتصف خدم بشكل جيد لتلغرام (وبالنسبة للتطبيقات الأخرى التي اعتمدته)، ولكن للمكالمات نحن بحاجة إلى شيء أسهل. ولهذا السبب قمنا بتحسين آلية التبادل الرئيسية ".

من الناحية العملية، وهذا يعني أن شخصين إجراء مكالمة عبر تلغرام سوف تكون قادرة على مقارنة أربعة الرموز التعبيرية باعتبارها التبادل الرئيسي للتأكد من أن يتم تشفير دعوتهم.
هذا هو أكثر متعة تأخذ على الاقتران عشوائي الكلمات أو رموز المرور طويلة على خدمات آمنة أخرى مثل الإشارة.

تلغرام نشر مزيد من التفاصيل حول الأمن وراء هذه الميزة في Q & A هنا.
وهذا لا شك فيه أن تكون ذات فائدة لكثيرين في المجتمع الأمني ​​الذي كان صاخبا مع انتقاداتهم للتشفير تلغرام.

في عام 2015، خلصت شركة الأمن المتنقلة زيمبريوم إلى أن نظام تلغرام "لن تتوقف القراصنة المتطورة من قراءة رسائلك".

"تلغرام هو الخطأ عرضة، وقد تشفير البيرة ونكي، وتسريب البيانات الفوقية ضخمة، يسرق دفتر العناوين، ويعرف الآن باسم هنغوت الإرهابي.
لم أتمكن من التفكير في تركيبة أسوأ لرسول آمن "، كتب الباحث الأمني ​​غروغ في مدونة في وقت لاحق من ذلك العام.

هذه الآراء هي ذات أهمية خاصة منذ تيلغرام أصبح التطبيق شعبية بين داعش، وفقا لتقارير وسائل الاعلام.
تلغرام نفسها قد تمهيد المحتوى المرتبط داعش من خدمتها. فعلت ذلك بعد هجمات باريس في عام 2015 عندما علمت أن ميزة البث العامة قد استخدمت لنشر الدعاية. كما أنها جعلت من السهل على المستخدمين للإبلاغ عن مواد غير لائقة، لكنه، وتطبيقات أخرى، لا تزال تتعرض لضغوط من السياسيين الذين يدركون أن تشفيرها هو مساعدة الأعداء.

وفي هذا الأسبوع فقط، وصف وزير الداخلية في المملكة المتحدة، أمبر رود، واتساب، التي أدخلت التشفير من البداية إلى النهاية كخطأ افتراضي في محادثاتها في العام الماضي.

وقالت لصحيفة "بي بي سي" أندرو مار في مقابلة: "نحن بحاجة للتأكد من أن منظمات مثل واتساب، وهناك الكثير من الآخرين من هذا القبيل، لا توفر مكانا سريا للإرهابيين للتواصل مع بعضهم البعض".

"كان من المفترض أن الناس سوف البخار المغلفات المفتوحة أو مجرد الاستماع على الهواتف عندما أرادوا معرفة ما يفعله الناس، من الناحية القانونية، من خلال الضمان.
ولكن على هذا الوضع نحن بحاجة للتأكد من أن أجهزة المخابرات لدينا لديها القدرة على الدخول في حالات مثل واتساب مشفرة "، وأضاف رود.

Comments

Popular posts from this blog

Technology News For Arab